أفضل حناء للشعر في الصيدلية، الحنا لتتألقي بلون طبيعي وصحي

  • مشاركة:
صورة مجمعة لعدد من أنواع حناء للشعر في الصيدلية

تهوى النساء البحث عن بدائل طبيعية للتعامل مع بشرتها وشعرها، نظراً للأضرار الجمة التي قد تلحق بها عند استعمال المواد المصنعة، ومن ضمن تلك المنتجات حناء الشعر، التي تستخدمها النساء منذ قديم الأزل، لتلوين الشعر وصبغه وتطهير فروة الرأس، وكذلك تغذية الشعر وتقويته.

ومع ازدياد عدد منتجات الحناء في الأسواق، تحتار السيدات عن اختيار نوع الحنا المناسب لشعرهن، لذا نوضح لك سيدتي في هذا المقال أفضل أنواع حناء للشعر في الصيدلية وعند العطار يمكن شراءها بآمان، مع ضمان الفاعلية، اقرئي للنهاية وتألقي بشعر مصبوغ طبيعياً في عيد الفطر وموسم الصيف.

اسأل الآن!

يمكنك الآن سؤال رعاية مجانًا عن كل ما يشغلك من موضوعات حول الصحة، والطفل، والأمومة، والعناية بالبشرة والشعر، سيجيبك مجموعة من الأطباء والصيادلة المتخصصين، تابعنا لمعرفة الإجابة على الموقع دون ذكر اسمك

أفضل حناء للشعر في الصيدلية

تعتبر الصيدليات هي أبرز الأماكن وأشهرها وأكثرها ثقة لبيع الحنا، حيث يوصى بتجنب الأسواق غيرالمضمونة التي يمكن أن تسوق لبضاعة تقليد غير أصلية مما قد يضر الشعر ويسبب تساقطه.

 

هل قرأت؟ خلطة حنا المعجزة للدكتورة هند، تمتعي بشعر ملون وصحي

أنواع الحناء للشعر في الصيدلية

كما ذكرنا تمتلئ الأسواق بمختلف أنواع الحناء للشعر في الصيدلية وعند العطار، وذلك بسبب إقبال النساء المتزايد على حنا الشعر الطبيعية، لهذا جمعنا لك سيدتي في السطور التالية أفضل أنواع الحناء للشعر الجاف والعادي والدهني أيضاً.

أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض

حناء خادي ناتشورال

 

تعتبر حنا خادي من أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض مناسبة وتحسين صحته وتغذيته، حيث تحتوي على تركيبة عشبية تحمي الشعر من التساقط والجفاف.

تتميز الحنا بسهولة الاستخدام، حيث تخلط الحناء مع الماء لتكوين عجينة يسهل فردها على الشعر، ويفضل تركها لمدة ساعتين مغطاة قبل غسلها بالشامبو الخال من السلفات أو البلسم للحصول على نتائج مثالية.

 

سعر حناء خادي ناتشورال في مصر حوالي 1900 جنيهاً، ويعتبرها الكثيرون أفضل حناء سوداء للشعر في الصيدلية تناسب الشعر الأبيض بالكامل.

 

حنا لايت ماونتن

 

تتميز حنا لايت ماونتن بلونها الثابت والدائم لمدة طويلة، مما يجعلها من أنواع الحنا المناسبة للشعر الأبيض، وهي عبارة عن مجموعة تلوين وعناية طبيعية لتغذية الشعر. لذا يمكنك استخدام حناء لايت ماونتن كبديل مثالي لصبغات الشعر التقليدية، حازت هذه الحنا على موافقة وزارة الزراعة كمنتج عضوي معتمد.

أفضل أنواع الحنة للشعر الأسود

لا يوجد الكثير من أنواع الحناء يصلح للشعر الأسود أو يمنح الشعر الأبيض أو الشايب اللون البني الداكن أو اللأسود، لكن حنا ديفيس هي من بين أفضل أنواع الحنة للشعر الأسود لما يلي:

 

  1. تصنع حناء ديفيس 3 أنواع من نباتات الحناء، لذا فهي تضمن لونًا طبيعيًا للشعر مع تغذيته بشكل فعال.

  2. تضيف حنا ديفيس لونًا أحمر أو برتقاليًا للشعر الأسود، لكن يتطلب الأمر الخلط مع الأصباغ الطبيعية الأخرى مثل النيلي للحصول على درجات بنية أو سوداء داكنة.

  3. يعتبر استخدام حنة ديفيس التي هي أفضل حناء سوداء للشعر في الصيدلية خيارًا مناسبًا لمن يرغبون في تلوين شعرهم الأسود بشكل طبيعي.

أفضل أنواع الحناء للشعر الجاف 

يحتاج الشعر الجاف إلى عناية فائقة ومركزة تعمل على ترطيبه وتطريته ومنحه الزيوت الضرورية ليبدو لامعاً وبراقاً، فيما يلي أفضل أنواع الحناء للشعر الجاف: (1)

 

حناء H&C الطبيعية

 

تعد حناء H&C أفضل أنواع الحناء للشعر الجاف للسيدات اللاتي يهتمون بالجودة والطبيعية في منتجات العناية بالشعر وفي نفس الوقت ترطيبه وحمايته من الجفاف.

 

تصنع حناء H&C الطبيعية عن طريق اختيار أجود أوراق الحنا ومعالجتها بطريقة تقليدية لضمان الحصول على مسحوق من حناء خال من الشوائب وعالي الجودة وهي  مستوردة مباشرة من الهند، يمكن أن يصل سعر حناء H&C الطبيعية في جمهورية مصر العربية إلى 300 جنيه، في المملكة العربية السعودية: 60 ريال.

 

تمتاز حناء H&C الطبيعية بخلوها تمامًا من الإضافات الصناعية والمواد الكيميائية، مما يوفر تجربة تلوين طبيعية للشعر تعزز من لمعانه وتزيده ترطيبًا وجمالًا بما يلائم طبيعة الشعر الجاف، للحصول على ثبات لون متين، يوصى بترك الحناء على الشعر لفترة أطول وتكرار تلوين الشعر بالحنا مرتين بالشهر.

 

حنة جست جيفيك Just Givik

 

حنة جست جيفيك هي من بين أفضل أنواع الحناء للشعر الجاف للعوامل التالية:

  1. لون صحي وآمن: حنة Just Givik تقدم تركيبة نقية مشتقة من الأعشاب الطبيعية لتلوين الشعر بطريقة صحية وآمنة.

  2. أفضل أنواع الحناء للشعر الجاف: تخلو Just Givik من المواد الكيميائية والأملاح المعدنية، مما يجعلها مثالية للشعر الجاف وتحتوي على فوائد تغذية للشعر.

  3. جودة عالية: تزرع وتحصد أوراق الحناء يدويًا، مما يضمن نتائج عالية الجودة وألوان مثالية عند استخدامها على الشعر.

  4. طبيعي وعضوي: منتج عضوي بالكامل، مما يوفر تجربة تلوين شعر طبيعية وصحية.

  5. سعر مناسب: تتوفر حنا جست جيفيك بسعر مناسب يبلغ حوالي 170 جنيه مصري.

 

اقرأ للمزيد: طريقة تفتيح الشعر بالأكسجين والشامبو، أوكسيدون للشعر

أفضل أنواع الحنة الطبيعية للشعر

تتميز الأنواع التالية من الحنا بغناها بالأعشاب والمكونات الطبيعية تماماً والتي تغذبي البصيات وتنشط فروة الرأس فتضمن نمواً قوياً وصحياً للشعر.

 

حنا Godrej Nupur جودريج نوبور 

 

يعتبرها البعض أفضل حناء للشعر في الصيدلية لمزاياها المتعددة، حيث تجسد صبغة الحناء الطبيعية هذه تجربة فريدة في العناية بالشعر، إذ تحتوي على مسحوق حناء طبيعي وثمانية أعشاب نباتية مختلفة، مثل الكركديه والصبار.

 

تعزز حنا جودريج نوبور مع هذه المكونات صحة الشعر وتغذي فروة الرأس، مما يضفي عليه لمعانًا دائمًا. إلى جانب ذلك، تقدم الصبغة فوائد متعددة، منها مكافحة قشرة الرأس، وتوفير الترطيب اللازم، وتعزيز متانة الشعر، ومقاومة تقصف الأطراف.

 

وبالنسبة للسعر، فيمكن الحصول على المنتج بسعر مناسب، حيث يبلغ سعره في مصر حوالي 250 جنيه مصري، وفي المملكة العربية السعودية نحو 55 ريال.

أفضل حنة للشعر في مصر

تكثر أنواع حنا الشعر في مصر، منها المحلي ومنها المستورد، ومنها ما يباع لدى العطار، نذكر أشهر أفضل حنة للشعر في مصر تالياً:

 

  • حناء خمس خمسات

تصنف حناء خمس خمسات ضمن أفضل أنواع حناء للشعر الأبيض، فهي من المنتجات العريقة والقديمة جداً والتي أثبتت نفسها على مدار السنين في السوق المصري والعربي، كونها تضمن جودة عالية وفعالية في تغطية الشعر الأبيض.

 

مناسبة للأشخاص الحساسين لمكونات الصبغات الكيميائية، حيث تعتبر بديلًا طبيعيًا يدعم صحة الشعر ويحسن مظهره، سعر حنا خمس خمسات سعر اقتصادي يبلغ حوالي 20 جنيهًا، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للعناية بالشعر بشكل طبيعي وبتكلفة مناسبة لجميع الفئات.

 

  • حنة فاتيكا للشعر

تتميز حنا فاتيكا بتوفرها بعدة ألوان مثل الأسود والبني، وسعرهالا يتعدى 150 جنيهاً للعبوة التي تحتوي على 6 أكياس، تتكون حناء فاتيكا من مكونات طبيعية هندية توفر عناية فائقة للشعر دون أي آثار جانبية، وتعتبر خيارًا مثاليًا كبديل طبيعي لصبغات الشعر التقليدية.

 

  • حنا جلوري للشعر

حناء جلوري حنة هندية مصنوعة من نباتات طبيعية، تستخدم لتغيير لون الشعر وتتوفر بألوان متعددة وهذا أهم مميزاتها.، تعتبر أفضل حنة للشعر في مصر نظراً لكمية شراءها من قبل السيدات اللاتي وضعن ثقتهن بها.

 

جلوري فعالة لتغطية الشعر الأبيض وتحظى بشعبية لفوائدها الطبيعية، وثباتها على الشعر وتحافظ على لونها لفترة طويلة، بالإضافة إلى سعرها الاقتصادي الذي لا يتجاوز 30 جنيهاً.

أفضل حناء للشعر من العطار 

تأكدي سيدتي قبل ذهابك لشراء الحناء من العطار من سمعته وأنه لا يغش في بضائعه، ويفضل أن تستعيني بمن سبقك في شراء أخحد أنواع الحنا وتقرأي عن تجارب النساء من قبل، يمكنك البحث عن الأنواع التالية:

 

  • الحناء الإيرانية: تمتاز بقوة تلوينها واستدامته وتستخدم كأساس قوي لخلطات الحناء المختلفة.

  • حنا راجستاني: مصدرها من مناطق زراعة الحناء في الهند، وهي تتميز بقدرتها على تغطية الشعر الأبيض بالكامل، كما تساهم في تطويل الشعر وتكثيفه وزيادة قوته.

  • الحناء اليمنية: تعرف حنا اليمن بلونها الغني الداكن وقوامها المتماسك، لذا تعتبر أفضل حناء للشعر من العطار.

نصائح عند اختيار الحناء المناسبة للشعر

انتبهي سيدتي عند شرائك لمسحوق حنا الشعر أن تجتهدي في شراء أفضل حناء للشعر في الصيدلية بما يناسب نوع شعرك وطبيعته كما في النصائح التالية: (3)

 

  1. يجب معرفة نوع الشعر وطبيعته قبل اختيار نوع الحناء.

  2. الحناء الحمراء مناسبة للشعر الأشقر، كونها تحتوي على مواد خفيفة، حيث لا يحتاج الشعر الأشقر أو الأبيض إلى الكثير من الصبغة.

  3. الحناء السوداء تناسب الشعر الكثيف والمجعد، وتساهم أيضاً في تغذية جذور الشعر وحمايته من التقصف والهيشان.

  4. الحناء المتوسطة من أكثر أنواع حناء للشعر في الصيدلية وهي تتوافق مع لون الشعر المتوسط بين الأسود والأشقر، مثل درجات البني.

 

يوصى بإضافة بعض الزيوت مثل جوز الهند أو زيت الزيتون إلى عجينة الحنة لتطرية الشعر بصورة أكبر ومنع جفافه.

 

للمزيد اقرأ: 5 زيوت تساعد على حل مشاكل الشعر الجاف والمصبوغ

ما هو أفضل نوع حنه للشعر؟

أفضل نوع حنه للشعر هو النوع الذي يناسب طبيعة ونوعية الشعر تماماً ولا يسبب جفافه، أما عن العلامات التجارية، فقد عرضنا أشهرها بالمقال سابقاً ويمكنك اختيار ما يناسبك.

هل يوجد حنة طبيعية سوداء؟

تحتاج الحنة الطبيعية لتعطي اللون الأسود إلى خلطها ببعض المواد الأخرى، ولا يدوم اللون طويلاً، لكن الحنا الطبيعية تمنح اللون الأبيض لوناً أحمر أو برتقالي محبب.

هل الحنة السوداء لها أضرار على الشعر؟

الحنةالطبيعية لا أضرار لها على الشعر إلا أن تسبب بعضاً من الجفاف عند القليل من السيدات، لكن الصبغة السوداء لها أضرار على الشعر فهي تجهده وتسبب تساقطه والتقصف.

ما اسم الحناء السوداء؟

يوجد فاتيكا حنا سوداء وحنا ديفيس أيضاً وحنة جلوري.

 

كم سعر حنة خمس خمسات؟

40جنيه مصري.

 

هل حنه العطار مفيدة للشعر؟

نعم، حنة العطار تفيد الشعر جدً مثلها مثل منتجات الشركات، لكن يوصى بالسؤال عن العطار ومدى نزهاته في بيع منتجاته.

 

كم أنواع الحناء؟

تتوافر في الأسواق العديد من أنواع الحناء، يمكن قراءة المقال لمعرفة أبرزها وأشهرها.

 

ما اسم الحناء بالإنجليزي؟

Henna

 

كم سعر الحنة السوداء على الشعر؟

يختلف السعر تبعاً للشركة المنتجة، فهناك أسعر اقتصادية وأخرى مرتفعة قليلاً، استعرضي الأسعار بالمقال.

 

كلمة من رعاية

 

يفضل صبغ وتلوين الشعر بالطرق الطبيعية مثل استعمال الحناء، ومن ضمن أشهر أنواع حناء للشعر في الصيدلية نجد حنا ديفيس وحناء جودريج نوبور وحناء جست جيفيك، وحنة جلوري أيضاً وهي من بين أفضل حنة للشعر في مصر.

 

أما حنا خادي ناتشورال فالبعض يعدها أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض لقدرتها على تغطية بالكامل، يوصى عند اختيار نوع حنا مراعاة طبيعية الشعر وكثافته وملاءمتع لنوع الحناء.

الكلمات المفتاحية:

صيدلانية
حاصلة على بكالريوس صيدلة جامعة القاهرة، ومهتمة بالتثقيف العلمي والصحي، خاصة الأدوية والتركيبات المنزلية من مكونات طبيعية.
عرض جميع المقالات