5 من أفضل فوائد مغلي القرنفل مع زيت الزيتون للشعر

  • مشاركة:

يعتبر القرنفل وزيت الزيتون مزيجًا مليئًا بالطاقة لتعزيز صحة الشعر، حيث يمتلك القرنفل خصائص مضادة للميكروبات تساعد على تطهير فروة الرأس ومنع القشرة والالتهابات الفطرية.

لذا عندما يتم مزج القرنفل مع زيت الزيتون، فإنه يعمل على تكوين قناع مغذي للشعر بعمق، يساعد هذا القناع على ترطيب الشعر وفروة الرأس ومكافحة الجفاف وتقليل التجعد نتيجة لوجود زيت الزيتون، وهكذا يؤدي دمج القرنفل مع زيت الزيتون في روتين العناية بالشعر إلى الحصول على خصلات فاتنة وحيوية.

 

نتحدث بهذا المقال عن فوائد القرنفل للشعر مع زيت الزيتون، ونشرح عدة طرق بسيطة لتحضير الخليط، تابعي القراءة إن كنتي مهتمة بالعناية بالشعر.

اسأل الآن!

يمكنك الآن سؤال رعاية مجانًا عن كل ما يشغلك من موضوعات حول الصحة، والطفل، والأمومة، والعناية بالبشرة والشعر، سيجيبك مجموعة من الأطباء والصيادلة المتخصصين، تابعنا لمعرفة الإجابة على الموقع دون ذكر اسمك

فوائد القرنفل للشعر

من المعروف أن القرنفل يحفز نمو الشعر عن طريق زيادة وتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس لوجود فيتامين K، بالإضافة إلى عدد آخر من المزايا، منها التالي:

  •  تساعد الخصائص المطهرة للقرنفل في منع تساقط الشعر وتقوية بصيلاته، كونه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يمنع التهاب فروة الرأس.

  • يعزز القرنفل نمو الشعر ويحافظ على صحته.

  • يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يدعم تغذية الجذور.

  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التلف الناتج عن العوامل البيئية.

  • يمنح زيت القرنفل الشعر لمعانًا ونعومة، ويقلل من تجعده.

  • يعمل على تنشيط الخلايا وتحفيز نمو الشعر الجديد.

  • يعزز إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، مما يساعد على ترطيب الشعر، مما يوضح فوائد زيت القرنفل للشعر.

  • يقلل من قشرة الشعر والحكة في فروة الرأس.

  • يمنح الشعر رائحة منعشة ومميزة.

 

للمزيد اقرأ: احصلي على شعر طويل وصحي: أفضل زيوت للشعر الجاف

فوائد زيت الزيتون للشعر

تظهر فوائد زيت الزيتون للشعر في جعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا وأكثر حجمًا، وزيادة سمك الشعرة، تستخدم النساء زيت الزيتون منذ سنوات عديدة للمساعدة في نمو الشعر وتكثيفه وللمزايا التالية:

  • الترطيب: يعمل زيت الزيتون كبلسم طبيعي، حيث يرطب خصلات الشعر بعمق ويمنع الجفاف والتقصف.

  • التجعد: تساعد الخصائص المطرية لزيت الزيتون على تمسيد التجعد وجعله أكثر سهولة في التصفيف، مما يعزز مظهر أكثر نعومة وطراوة.

  • نمو الشعر: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون على تغذية بصيلات الشعر، مما يحفز نمو الشعر الصحي ويقلل من تساقط الشعر.

  • فروة الرأس: يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تمنع الالتهابات البكتيرية والفطرية في فروة الرأس، مما يحافظ على صحة فروة الرأس بشكل عام.

  • يقوي الشعر: المحتوى الغني بالفيتامينات والأحماض الدهنية في زيت الزيتون يقوي ساق الشعر، مما يجعله أقل عرضة للتكسر وتقصف الأطراف وهي من بين أهم فوائد زيت الزيتون للشعر.

  • اللمعان: يمكن أن يؤدي وضع زيت الزيتون على الشعر إلى تعزيز لمعانه الطبيعي، مما يجعله يبدو لامعًا وحيويًا.

  • التنظيف: يمكن لزيت الزيتون إزالة بقايا منتجات التصفيف والشوائب بشكل فعال، مما يحافظ على نظافة فروة الرأس والشعر.

  • الحماية: من أفضل فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يمكن للطبقة الواقية التي يشكلها زيت الزيتون أن تحمي الشعر من الأضرار البيئية، مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

 

هل قرأت: أبرزها محاربة الصلع: فوائد زيت الثوم للشعر

فوائد القرنفل وزيت الزيتون للشعر

يعد تساقط الشعر أحد الآثار الشائعة للشيخوخة، لكن تثق الكثير من النساء أن القرنفل و زيت الزيتون للشعر يمكن أن يساعدا في نمو شعر أكثر كثافة مقاوم للتقدم في العمر، فيما يلي أشهر فوائد القرنفل للشعر مع زيت الزيتون:

  1. تظهر فوائد مغلي القرنفل مع زيت الزيتون أكثر شيء في تنظيف الشعر وفروة الرأس، وتخليصها من الدهون الزائدة، والزهم، والأوساخ العالقة، مما يمنح الشعر وبصيلاته الفرصة للتنفس.

  2. تشرح إحدى النساء قائلة أن تجربتي مع القرنفل وزيت الزيتون للشعر أثبتت حماية الشعر من عوامل البيئة الضارة والملوثات الخارجية لاحتواء المركبين على مضادات الأكسدة التي تقي الشعر من الإجهاد.

  3. نجد أيضًا أن من فوائد زيت الزيتون مع زيت القرنفل للشعر حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، التي تساعد على تقصف الشعر وتتلف المغذيات الضرورية للمعانه وصحته.

  4. يمنح خليط زيت الزيتون والقرنفل الشعر حجمًا مناسبًا، ويساعد في حل تشابك الشعر، مما يمنع التصاقه وتكتله، فيسهل تصفيفه وترطيبه.

  5. يتأخر ظهور الشعر الأبيض أو الشيب المبكر عند الأفراد الذين يداومون على استخدام خليط زيت الزيتون مع القرنفل للشعر، وذلك لأنه يحمي الشعر من الشوارد الحرة التي تسرع من ابيضاض الشعر.

 

اقرأ للمزيد: أفضل 5 زيوت لعلاج تساقط الشعر

 

هل القرنفل مع زيت الزيتون يطول الشعر؟

يعتبر زيت الزيتون والقرنفل تركيبة مثالية لتطويل الشعر، لأن زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تغذي فروة الرأس وتعزز نمو الشعر بصورة صحية.

 

لذا، فإن مزيج زيت الزيتون مع زيت القرنفل يعزز التدفق الدموي لفروة الرأس، مما يزيد من تغذية الجذور ويحفز نمو الشعر الطبيعي، فيزداد طول الشعر.

 

يتميز زيت القرنفل بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يحمي الشعر من الإصابة بالتهيج والعدوى اللذان يعتبران من أهم أسباب توقف نمو وطول الشعر، تبرز تلك المزايا فوائد زيت الزيتون والقرنفل لتطويل الشعر.

 

للمزيد اقرأ: من الأرجان إلى الخروع: اختاري الزيت المثالي لشعرك الأفريقي

كيف استعمل زيت الزيتون مع القرنفل للشعر؟

تعتبر طريقة القرنفل وزيت الزيتون للشعر بسيطة وسهلة ولا تحتاج وقتًا طويلًا، ويمكن الاستفادة من الخليط بعدة طرق وليس طريقة واحدة نوضحهم تاليًا:

  1. تمزج ملعقة من زيت الزيتون وعدة قطرات بسيطة من زيت القرنفل وتدلك بهما فروة الرأس مدة 10 إلى 15 دقيقة كحمام زيت للشعر، ثم يغسل الشعر بالشامبو المعتاد، وتكرر العملية مرتين أسبوعيًا.

  2. تغلى بضع حبات من القرنفل مع كوب من الماء على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم يصفى الخليط ويمزج مع ملعقتين من زيت الزيتون ويوضع على الرأس والشعر برفق ويترك مدة ساعة، ثم يغسل كالمعتاد مما يساعد على الاستمتاع بفوائد مغلي القرنفل مع زيت الزيتون.

  3. يوضع عدد من حبات القرنفل على نصف كوب من زيت الزيتون الساخن على النار، يترك مدة 5 دقائق ثم يرفع من على النار، وتدلك به فروة الرأس والشعر بعد أن يبرد تمامًا.

متى تظهر نتائج فوائد القرنفل للشعر مع زيت الزيتون؟

عادةً ما تختلف نتائج استخدام القرنفل وزيت الزيتون للشعر من شخص لآخر حسب نوعية الشعر وحالته. ومع ذلك، قد يلاحظ بعض التحسين في حالة الشعر بعد استخدام مغلي القرنفل مع زيت الزيتون بانتظام لبضعة أسابيع.

 

يتضمن ذلك تحسنًا في نعومة الشعر ولمعانه، وتقليل تساقط الشعر وتقوية الجذور، للحصول على أفضل النتائج، ينصح بالاستمرار في استخدام هذه الوصفات بانتظام ومراقبة تحسن الشعر وفروة الرأس على مدى الوقت.

 

قد يعجبك أيضًا: تعرفي على فوائد ماء الأرز للشعر

 

كلمة من رعاية

 

يعد مزيج القرنفل مع زيت الزيتون للشعر من الماسكات الرائعة والمفيدة لصحة الشعر وفروة الرأس، حيث يشتهر زيت الزيتون بخواصه المطرية والمنعمة للشعر وقدرته على إيقاف التقصف ومنحه اللمعان والبريق المحبب.

 

كذلك نجد القرنفل بخواصه المطهرة والمضادة للأكسدة يساعد الشعر على التمتع بالمغذيات التي تصل إليه عبر بصيلات الشعر، مما يجعله ينمو قويًا وغزيرًا، لذا تكثر فوائد مغلي القرنفل مع زيت الزيتون.

 

لذا تنصح رعاية بالمداومة على استعمال هذا الخليط مرتين أسبوعيًا، للتمتع بكل تلك الفوائد ولملاحظة نتائج واضحة على صحة الشعر.

الكلمات المفتاحية:

كاتب طبي
يضم فريق رعاية مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من اطباء، صيادلة، اخصائي تغذية.
عرض جميع المقالات