تعرفي على أسرع طريقة للحمل مجربة

  • مشاركة:

لا يعتمد حدوث الحمل على التوقف عن وسائل منع الحمل واتخاذ قرار الحمل فقط، فهناك عمليات معقدة متصلة معًا تسبب حدوث الحمل أو عدم حدوثه، لذا دائمًا ما تتساءل النساء عن أسهل طريقة للحمل.

حقيقة، لا يوجد طريقة تعد الأسهل أو الأسرع للحمل، لكن هناك نصائح وترتيبات يجب أن يتبعها الزوجان، بهدف رفع فرص ومعدلات الحمل، نناقش في هذا المقال بعض تلك الترتيبات والنصائح لحدوث حمل سريع، ونبين أسرع طريقة للحمل عند الزوجين السليمين.

اسأل الآن!

يمكنك الآن سؤال رعاية مجانًا عن كل ما يشغلك من موضوعات حول الصحة، والطفل، والأمومة، والعناية بالبشرة والشعر، سيجيبك مجموعة من الأطباء والصيادلة المتخصصين، تابعنا لمعرفة الإجابة على الموقع دون ذكر اسمك

ما هي أسرع طريقة للحمل من أول شهر؟

يتردد هذا السؤال على لسان أغلب حديثي الزواح، حيث يرغب بعضهم في إنجاب الأطفال في فترات زمنية متقاربة ليشب الأطفال معًا، أو قبل التقدم في العمر وصعوبة الحمل نتيجة انخفاض الخصوبة ومخزون المبيض لدى المرأة،.

 

هكذا يحاول الزوجان أن يحدث الحمل بسرعة، لكن لا يوجد ما يضمن الحمل حتى مع تمتع الزوجين بصحة جيدة وصغر سنهما، لكن يمكن رفع فرص الحمل وزيادة الاحتمالات.

 

قد ينجح بعض الأزواج في تحقيق أسرع طريقة للحمل من أول شهر، وقد يحتاج البعض الأخر إلى عام، وقد لا ينجح البعض الآخر، مما يستدعي زيارة الطبيب للتشخيص والمتابعة.

 

قد يعجبك أيضًا: هل الغازات من علامات الحمل المبكر؟

طريقة للحمل بسرعة

نوضح فيما يلي بعض طرق للحمل بسرعة عن طريق اتباع عدة الخطوات، والتي تشترط خلو الزوجين من مشاكل العقم، وحالات تأخر الإنجاب، وضعف الخصوبة، وغيرها من موانع الإنجاب.

إيقاف وسائل منع الحمل من طرق الحمل بسرعة

أسهل طريقة للحمل بسرعة بعد وسائل تنظيم النسل هي التوقف عن موانع الحمل عدة أشهر قبل اتخاذ قرار الحمل، حيث يوصي الطبيب بالتوقف عن حبوب منع الحمل وغيرها من الوسائل الهرمونية مثل الغرسات، واللاصقات عدة أشهر مبكرًا عن قرار الحمل.

 

يمكن استخدام الواقي الذكري كأحد الوسائل غير الهرمونية، حيث تستغرق عملية التبويض وانتظام الدورة الشهرية وقتًا حتى تعود إلى طبيعتها.

أما حقن منع الحمل الهرمونية، فيجب إيقاف جرعاتها قبل حوالي 9 أشهر من اتخاذ قرار الحمل.

 

هل قرأت؟ ما هي اعراض الحمل قبل تاخر الدوره بيومين أو أسبوع؟

 

كن عضوًا

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الوارد، نحن لا نرسل بريدًا عشوائيًا أبدًا

تتبع الإباضة أسرع طريقة للحمل مجربة

تعد أيام التبويض هي فترة ارتفاع الخصوبة لدى المرأة، وغالبًا ما تكون في منتصف دورة الطمث الشهرية في اليوم 14، وذلك عند النساء ذوات الحيضات المنتظمة وهي تعتبر اسرع طريقة للحمل بعد الدورة الشهرية، أما النساء اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة، فمن الصعب تحديد فترة التبويض لديهن.

 

ينصح بممارسة الجماع في هذه الأيام الخصبة التي تقع قبل التبويض بحوالي 4 أيام إضافة إلى يوم التبويض نفسه، حيث يمكن أن تبقى البويضة حية لمدة لا تزيد عن 24 ساعة.

 

تعتبر طريقة تتبع الإباضة هي أسرع طريقة للحمل بعد الدورة المنتظمة، وبإمكان المرأة تتبع فترة التبويض الخاصة بها بعدة طرق:

  • اختبارات فحص التبويض في البول.

  • تغير درجة حرارة الجسم، التي تنخفض قبل التبويض حوالي نصف درجة وتعود لترتفع بعد التبويض بيوم نصف درجة أخرى.

  • سيولة وزيادة مخاط عنق الرحم في أيام التبويض.

  • طريقة مجهر اللعاب.

  •  متابعة التبويض لدى الطبيب.

 

شاهد للمزيد: 15 نصيحة ذهبية لحدوث الحمل بسرعة الصاروخ - Easy Pregnancy

تسجيل مواعيد الدورة الشهرية طريقة الحمل بسرعة

يساعد تسجيل مواعيد الدورة الشهرية بدقة الأزواج في تحقيق حمل سريع ويعتبر طريقة للحمل السريع، فمن خلال تسجيل التواريخ والمدة للدورة الشهرية، يمكن للمرأة التأكد من تأخر الدورة حيث غالبًا ما تخونها الذاكرة.

 

بالإضافة إلى تحديد فترة التبويض المحتملة بدقة، يسمح لها هذا ولزوجها بتحديد أيام الجماع التي يكون فيها الحمل محتملًا، فضلًا عن ذلك، يساعد إدراك نمط الدورة الشهرية في تحديد أي مشاكل صحية قد تؤثر على الخصوبة.

 

قد يعجبك أيضًا: متى تبدأ أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية وكيف تكون؟

الحفاظ على وزن طبيعي افضل طريقة للحمل بسرعة

الحفاظ على وزن طبيعي يعد أحد الطرق الفعالة لزيادة فرصة الحمل بسرعة، يمكن أن يؤثر الوزن الزائد أو النقص في الوزن على التوازن الهرموني في الجسم ويعوق الخصوبة.

 

من خلال تناول نظام غذائي متوازن وممارسة النشاط البدني المنتظم، يمكن أن يحسن الجسم من وظائفه الهرمونية ويعزز الخصوبة، كما يوصى بالابتعاد عن التدخين، والحفاظ على نمط حياة صحي متكامل.

نصائح للحمل بسرعة

نوجه إلى الزوجين الراغبين في الحمل بعض النصائح المتعلقة بنمط الحياة والعادات اليومية والتي تعد من اسرع طرق للحمل، ومن شأنها أن تزيد من فرص الحمل، شرط الخلو من حالات العقم:

 

  1. تناول الفيتامينات الهامة لصحة البويضات والجنين المنتظر مثل حمض الفوليك.

  2. ممارسة نشاط رياضي يومي مع عدم إرهاق الجسم تعتبر من بين أهم النصائح للحمل السريع.

  3. الإقلاع عن التدخين.

  4. تجنب المستحضرات الشخصية المعطرة في منطقة المهبل والفرج.

  5. المحافظة على وزن ضمن الطبيعي.

  6. ممارسة العلاقة الحميمة بصورة دورية (كل يومين مثلًا) هي أسرع طريقة للحمل من أول شهر، دون مبالغة.

  7. المحافظة على نظام غذائي صحي متوازن غني بالحبوب الكاملة، والبروتينات، والخضر، والفاكهة، والامتناع عن الوجبات السريعة، والمقليات، والمشروبات الغازية.

  8. النوم لفترات كافية هو طريقة للحمل السريع وذلك لتجنب إرهاق الجسم، حيث يبعث الجسد المرهق إشارات بعدم جهوزيته لاستقبال طفل.

  9. الابتعاد عن التوتر والقلق.

 

اقرأ المزيد: علامات الحمل وألم الدورة قبل موعدها بأسبوع

كلمة من رعاية

في النهاية، لا يوجد ما يسمى أسرع طريقة للحمل بشكل طبيعي، حيث يحتاج الحمل إلى عدد من الشروط التي عند توافرها وخلو الزوجين من الأمراض يحدث الحمل.

ينصح الزوجان بالابتعاد عن التوتر والقلق، واتباع النصائح السابقة بالمقال، وعدم إجهاد المرأة لجسمها، لزيادة فرص الحمل بسرعة.

الكلمات المفتاحية:

[1]  Lauren Gelman. 7 Steps for Getting Pregnant Faster. Retrieved on the 1st of January 2023.

[2]  Nicole Galan, Expert Advice on the Easiest Way to Get Pregnant. Retrieved on the 1st of January 2023.

[3] Sarah Wild. How to get pregnant: Tips and facts to increase fertility. Retrieved on the 1st of January 2023.

[4] Rachel Gurevich. 7 Tricks to Get Pregnant Fast. Retrieved on the 1st of January 2023.

 

صيدلانية
دكتورة نجلاء حسن، حاصلة على بكالريوس الصيدلة من جامعة القاهرة لعام 99، وتعمل كاتب ومحرر مقالات طبية وعلمية بالعديد من المواقع الطبية المتخصصة، وهي شغوفة بالعمل التطوعي في منظمات مصر وإفريقيا
عرض جميع المقالات