الروتين المثالي للعناية بالبشرة واشراقتها قبل العيد

  • مشاركة:
إمرأة تعتني ببشرتها أمام المرآة في روتين العناية بالبشرة قبل العيد

مع قرب حلول عيد الفطر المبارك تحرص المرأة على الاهتمام ببشرتها ومظهرها، استعدادًا لإطلالة نضرة ومشرقة بأيام العيد، خاصةً بعد صيام الشهر الكريم وما قد يكون ظهر على البشرة من أثار التعب والإرهاق، وبعد ساعات من العناء بالمطبخ لتحضير المتطلبات الرمضانية المتعددة.

 

كل ذلك يمكنه أن يترك على البشرة علامات الشحوب، لذلك يبدأن النساء في الاعتناء بالبشره قبل العيد على أكمل وجه، لاستعادة حيوية ونضارة بشرتهن، والاستمتاع بأجمل حضور وسط الأهل والأصدقاء خلال أيام عيد الفطر المبارك. تعرفي إذن بين سطور هذا المقال على روتين العناية بالبشرة قبل العيد في خطوات سهلة وبسيطة.

اسأل الآن!

يمكنك الآن سؤال رعاية مجانًا عن كل ما يشغلك من موضوعات حول الصحة، والطفل، والأمومة، والعناية بالبشرة والشعر، سيجيبك مجموعة من الأطباء والصيادلة المتخصصين، تابعنا لمعرفة الإجابة على الموقع دون ذكر اسمك

خطوات العناية بالبشرة قبل العيد

تتعدد طرق العناية بالبشرة قبل العيد وتنقسم إلى عدة خطوات، والتي يفضل اتباعها جميعًا واحدة تلو الأخرى للحصول على أفضل النتائج في وقت وجيز، اكتشفي معنا عزيزتي القارئة فيما يلي كيفية العناية بالبشرة قبل العيد في 5 خطوات أساسية. (3)

التنظيف العميق للعناية بالبشرة قبل العيد

تعد أولى خطوات الاهتمام بالبشرة قبل العيد وفي كل وقت بشكل أساسي هي التنظيف الجيد للبشرة، سواء كانت بشرتك عادية، أو دهنية، أو جافة، أو حساسة، فعليك معرفة نوع الغسول المناسب لها واستخدامه مرتين كل يوم.

 

تبلل البشرة بالماء الفاتر ويوضع عليها قطرات صغيرة من الغسول، ثم تدلك البشرة برفق حتى تتغلغل جزيئات المنظف داخلها، وتنظفها من الأعماق، للتخلص من الدهون والأوساخ العالقة بالبشرة، والحصول على بشرة نظيفة تمامًا وبراقة ومستعدة للخطوة التالية. يمكن استخدام فرشاة تنظيف الوجه سواء المصنوعة من الشعيرات الناعمة أو من السيليكون مع الغسول لتنظيف البشرة بشكل جيد.

كن عضوًا

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الوارد، نحن لا نرسل بريدًا عشوائيًا أبدًا

التقشير من روتين العناية بالبشرة في العيد

من أهم خطوات العناية بالبشرة قبل العيد تقشير البشرة الذي يعمل على التخلص من طبقة الجلد الخارجية للبشرة، والتي تتضمن خلايا الجلد الميتة، والقشور الجافة على البشرة، وغير ذلك من الشوائب التي تعيق قدرة البشرة على التنفس والتجديد. يجب الانتباه أنه لا ينبغي عمل تقشير للبشرة أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع باختلاف نوع البشرة، للحفاظ على الحاجز الوقائي الطبيعي للبشرة.

 

يمكن استخدام أنواع المقشرات المختلفة لتقشير البشرة، بينما تظل دائمًا المقشرات الطبيعية هي الأفضل، مثل مقشر العسل مع السكر والليمون، الذي يعمل على تفتيح البشرة، وتنعيمها، وتقشيرها بلطف.

الترطيب من خطوات العناية بالبشرة قبل العيد

تمثل خطوة الترطيب بعد تنظيف البشرة وتقشيرها أهمية كبيرة، سواء كانت البشرة جافة أو دهنية، تحتاج كل أنواع البشرة للترطيب اليومي. لأفضل نتائج العناية بالبشرة قبل العيد استخدمي المرطب على بشرة رطبة للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة، مع الحرص على اقتناء مرطب خفيف الوزن وخالي من الزيوت في حال كانت البشرة دهنية، حتى لا يسبب انسداد المسام.

 

قد يعجبك أيضًا: إليك أفضل مرطب للبشرة الدهنية

ماسكات الوجه الطبيعية وروتين البشرة

من أهم خطوات العناية بالوجه قبل العيد هو تطبيق ماسك أو قناع الوجه، الذي يساعد على مد البشرة بالترطيب اللازم، والحد من مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة، وعلاج البثور والحبوب، مما يجعل البشرة أكثر صحة وإشراقًا.

 

 تعد كذلك الماسكات الطبيعية هي الاختيار الأنسب، مثل ماسك العسل والزبادي لترطيب البشرة، وماسك النشا والليمون للتخلص من الدهون الزائدة، وماسك القهوة أو القرفة لتقشير البشرة وإكسابها مزيدًا من النضارة واللمعان.

 

يمكنك قراءة: ماسك الجيلاتين للبشرة الدهنية والحبوب وفوائد غير متوقعة

واقي الشمس والعناية بالبشرة في العيد

لا تستبدل أبدًا خطوة وضع الواقي من الشمس بغيرها عند تطبيق العناية بالبشرة قبل العيد، استخدمي نوع الكريم الواقي من الشمس المناسب لبشرتك، وبعامل حماية جيد واسع الطيف لا يقل عن 30 spf، للوقاية من أشعة الشمس الضارة والتي قد تسبب البقع الداكنة، والتجاعيد المبكرة، ومشاكل الجلد المتطورة. ضعيه يوميًا على بشرتك قبل التعرض للشمس بحوالي نصف ساعة حتى لو لم يكن الجو مشمسًا، ويعاد تطبيقه كل ساعتين. (4)

 

قد يعجبك أيضًا: ما الذي يجب أن تعرفيه عن أضرار ماسك الجيلاتين للبشرة

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد

فيما يلي بعض النصائح الأخرى المتعلقة بروتين العناية بالبشرة قبل العيد:

 

  • اتبعي نظامًا غذائيًا غنيًا بالعناصر المغذية اللازمة لصحة البشرة ونضارتها، واحرصي بشكل خاص على تناول حصصًا مناسبة من الخضروات، والفواكه، والبروتين الضرورية لسلامة الجلد وتجدده.

  • تأكدي من حصولك على كميات كافية من الماء والسوائل الصحية لتزويد البشرة بالرطوبة والنضارة، وطرد السموم خارج الجسم.

  • احرصي على تنظيف بشرتك من المكياج جيدًا وعدم الخلود الى النوم أبدًا قبل ذلك، للوقاية من خطر انسداد مسام البشرة، وتكون الحبوب والبثور.

  • ضعي التونر المناسب لبشرتك أو ماء الورد البارد بعد التنظيف العميق للبشرة لغلق المسام بطريقة لطيفة.

  • استخدمي سيروم فيتامين سي على بشرة نظيفة قبل النوم لتطهير البشرة وتفتيحها.

  • طبقي كريم العين حول منطقة العيون للتخلص من الهالات السوداء وآثار التعب والإرهاق.

  • امنحي بشرة وجهك ورقبتك كل ليلة تدليكًا لطيفًا من أسفل لأعلى وعكس الجاذبية، لتنشيط الدورة الدموية، والمساعدة على تجديد خلايا البشرة.

  • تأكدي من حصولك على القسط اليومي الكافي من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات أثناء الليل، حيث تتجدد خلايا البشرة.

  • مارسي الأنشطة البدنية والتمارين كالمشي، أو الركض الخفيف لإخراج الشوائب والسموم من الجسم، إذ يساعد التعرق على تنظيف المسام وإضاءة البشرة.

 

كلمة من رعاية

 

تحتاج البشرة دائمًا إلى الاعتناء والاهتمام اليومي لتحتفظ بإشراقتها ونضارتها طوال الوقت، ولذلك فإن خطوات روتين العناية بالبشرة قبل العيد السابق ذكرها ينبغي اتباعها بشكل يومي قدر المستطاع، لوقاية البشرة وحمايتها من مشاكل الجلد المختلفة، وإظهارها دائمًا بأفضل وأجمل صورة صحية.

الكلمات المفتاحية:

الأبحاث العلمية والمخبرية
كاتبة ومحررة مقالات طبية وصحية، شغوفة بنشر التثقيف الصحي خاصة في مجالات المرأة، والطفل، والتغذية، خبرة لأكثر من عامين.
عرض جميع المقالات