مشروب سريع لتنزيل الدوره الشهرية

  • مشاركة:

تتأخر الدورة الشهرية لدى الكثير من السيدات، فنادراً ما تنتظم الدورة الشهرية كل شهر في موعدها، كونها تتأثر بالعديد من العوامل المحيطة بالمرأة، وقتها تلجأ السيدات إلى طرق لتنزيل الدورة المتأخرة بما فيها من طرق تتضمن تنزيل الدورة بالأدوية، أو تنزيل الدورة الشهرية بالأعشاب والمشروبات.

يمكن الاستعانة بعدد من المشروبات لتنزيل الدورة بسرعة، مثل القرفة، والزنجبيل، والكركم، وغيرها، يجيب المقال على السؤال المتكرر، ما هو أسرع مشروب ينزل الدوره الشهريه؟

مشروبات تنزل الدورة الشهرية

نذكر تاليًا عدة أمثلة على مشروب قوي ينزل الدوره الشهريه، والتي يمكن استخدامها في حال تأخر الدورة أو انقطاعها، أو في حال السؤال عن مشروب ينزل الدورة الشهرية قبل موعدها:

مشروب الزنجبيل

يشيع استخدام مشروب الزنجبيل كعلاج تقليدي، من أجل تنزيل الدورة الشهرية طبيعيًا، حيث يعتقد أن فعاليته كشراب ينزل الدورة تعود إلى احتوائه على عدد من المركبات الهامة والتي ترفع من معدل تقلصات الرحم، كما يمكنه أن يزيد من حرارة الجسم، الأمر الذي يحفز حدوث الحيض.

تتضمن خطوات تحضير شاي الزنجبيل كشراب ينزل الدورة الشهرية بسرعه ما يلي:

  • تغلى قطعة من الزنجبيل الطازج المقشر والمقطع في قدر من الماء لمدة 5 - 7 دقائق.

  • يضاف العسل أو السكر للتحلية.

يمكن طحن الزنجبيل من أجل استخراج عصارته، ثم تخلط 1/2 ملعقة من الزنجبيل مع كمية من العسل، يشرب الزنجبيل حتى مرتين يومياً، فهو يعد مشروب ينزل الدورة الشهرية بسرعة.

كن عضوًا

احصل على آخر الأخبار مباشرة في بريدك الوارد، نحن لا نرسل بريدًا عشوائيًا أبدًا

مشروب البقدونس

يحتوي البقدونس على نسب مرتفعة من فيتامين سي ومادة الأبيول، اللذان يساعدان في تحفيز تقلصات الرحم، كما يحتوي على مركبات أخرى يمكن أن تزيد من نشاط هرمون الإستروجين عند المرأة.

يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل استخدام مشروب البقدونس كمشروب ينزل الدوره الشهريه، حيث يمثل تناول مركب الأبيول بكميات كبيرة خطراً على النساء الحوامل. كما يجب تجنب مشروب البقدونس للنساء اللاتي تعاني من اضطرابات الكلى.

طريقة صنع شراب البقدونس، يسكب كوب من الماء المغلي على ملعقتين كبيرتين من البقدونس الطازج المفروم، ثم ينقع لمدة خمس دقائق تقريباً، وهو مشروب قوي ينزل الدورة الشهرية.

قد يعجبك أيضًا: علامات الحمل وألم الدورة قبل موعدها بأسبوع

مشروب الكركم

تتعامل النساء مع شاي الكركم كأنه أقوى مشروب ينزل الدوره الشهريه، كونه يحتوي على مركب فعال يسمى الكركمين والذي يعمل كعامل مساعد لنزول الحيض، يؤثر الكركمين على مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون، كما يحفز من تدفق الدم إلى الرحم.

يحضر مشروب الكركم كالتالي:

  • يغلى كوب ماء أو كوب حليب.

  • تضاف ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق كركم إلى الماء المغلي.

  • يترك عدة دقائق لينقع.

  • يشرب دافئاً مرتين يومياً.

مشروب الشومر

يستخدم منقوع بذور الشومر كمشروب ينزل الدورة، حيث يعمل على تحفيز نزول الدورة من خلال زيادة تدفق الدم من الرحم، يمكن تحضير مشروب الشومر كالتالي:

  • غلي كوبين من الماء.

  • إضافة ملعقة واحدة كبيرة من الشومر إلى الماء المغلي.

  • تركها لتنقع.

يمكن شرب مشروب الشومر على فترات منتظمة ومتكررة خلال اليوم.

ختاماً، يوصى بضرورة التأكد التام من عدم حمل السيدة قبل تناول أي مشروب ينزل الدورة الشهرية، تفادياً لأي خطر يمكن أن يؤثر على الجنين أو الأم، وجدير بالذكر أن كل أمثلة مشروبات تنزل الدورة بسرعة سابقة الذكر تفتقر إلى الأدلة العلمية التي تثبتها.

الكلمات المفتاحية:

كاتب طبي
يضم فريق رعاية مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من اطباء، صيادلة، اخصائي تغذية.
عرض جميع المقالات