خصل شعر أشقر بأجمل وأحدث الدرجات للشعر القصير والطويل

  • مشاركة:
امرأة ذات خصل شعر أشقر

الشعر الأشقر موضة لا تنتهي عبر العصور، يعتبر الشعر الأشقر بشكل عام جذابًا للغاية في معظم أنحاء العالم، بل إنها صبغة الشعر الأكثر مبيعًا حول العالم.

 

لطالما ارتبط الشعر الأشقر بالجمال والسحر والجاذبية الجنسية، مما يجلب الكثيرين لاتخاذ القرار بصبغ الشعر بإحدى درجات اللون الأشقر، أو عمل خصل شعر أشقر على لون الشعر الطبيعي أو المصبوغ، الأمر الذي قد يبدو أكثر جاذبية وجمالاً. للراغبات في عمل خصل أشقر شعر طويل أو قصير تابعي قراءة هذا المقال.

اسأل الآن!

يمكنك الآن سؤال رعاية مجانًا عن كل ما يشغلك من موضوعات حول الصحة، والطفل، والأمومة، والعناية بالبشرة والشعر، سيجيبك مجموعة من الأطباء والصيادلة المتخصصين، تابعنا لمعرفة الإجابة على الموقع دون ذكر اسمك

خصل شعر أشقر

ترغب الكثيرات في عمل خصل شعر أشقر جذابة، لما لها من مظهر جميل وأنثوي للغاية، وباختلاف ألوان الشعر وتنوعها، يلائمها خصل شعر أشقر بدرجات متعددة، تضفي عليها الكثير من التألق والأناقة.

خصل أشقر شعر طويل

لصاحبات الشعر الطويل يمكنهن إحداث تغيير شامل ومميز لإطلالاتهن الجاذبة، من خلال عمل صبغة خصل أشقر بدرجات متنوعة تلائم لون الشعر الأصلي أو المصبوغ أيًا كان، حيث تبدو خصل الشعر الشقراء الطويلة غاية في الجاذبية والأنوثة.

 

 خصل أشقر شعر قصير

يؤدي الشعر القصير دائمًا إلى مظهر نهائي أكثر شبابًا وبهجة، خاصةً إذا تخللته خصل شقرا قصيرة لطيفة، يساعد عمل صبغة خصل أشقر شعر قصير بجميع القصات والتسريحات في تعزيز الإطلالة الجريئة والخاطفة للأبصار للشعر القصير.

 

طريقة صبغ خصلات شعر أشقر

تعد طريقة صبغ خصلات شعر أشقر بالمنزل سهلة وبسيطة، إذ يمكن عمل خصل شعر أشقر من خلال الخطوات الآتية:

 

  • اختيار درجة لون خصل شعر أشقر المرغوبة.

  • تحديد أماكن وعدد خصلات الشعر المراد صبغها.

  • تحضير مستلزمات التشقير وصبغ الخصلات وفقًا للون الشعر الطبيعي، فمثلاً عند تطبيق خصل شعر اشقر زيتوني أو رمادي على شعر أشقر فاتح بطبيعته، فليس هناك حاجة إلى تشقيره أولاً، أما إذا كان لون الشعر الطبيعي داكنًا أو متوسطًا فينبغي تشقير الخصلات قبل البدء في صبغها بأي من درجات اللون الأشقر.

  • تجهيز بودرة التشقير، ومظهر اللون، والصبغة، والبلسم، والشامبو البنفسجي المخصص لغسل الشعر المشقر، بالإضافة إلى فرشاة صبغ، ووعاء، وورق ألومينيوم.

  • البدء بتشقير خصلات الشعر غير المغسول لحمايته من الكيماويات.

  • لف الرأس بغطاء بلاستيكي في حالة استخدام كاب تفتيح الخصل أو لف الخصل بقطع من ورق الألمنيوم لفصلها عن باقي الشعر.

  • شطف خصلات الشعر من المشقر بعد التأكد من تشقيرها تمامًا -الشيء الذي يحتاج 15-30 دقيقة تقريبًا- ومن ثم غسلها بالشامبو البنفسجي.

  • تحضير صبغة شعر خصل أشقر بالشكل المدون على عبوة الصبغة.

  • تطبيق صبغة شعر خصل أشقر على الخصل المشقرة باستخدام فرشاة الصبغ بدءًا من مسافة 1 سم من الجذور.

  • لف الخصل المصبوغة بالأوراق المعدنية، وترك الصبغة على الشعر حوالي 30 دقيقة للتأكد من استقرار اللون.

  • غسل الشعر بالماء الفاتر وترطيبه بالبلسم المخصص.

 

للمزيد اقرأ: طريقة تفتيح الشعر بالأكسجين والشامبو، أوكسيدون للشعر

 

صبغات شعر خصل أشقر

هناك العديد من صبغات شعر خصل أشقر التي تلائم مختلف ألوان الشعر والبشرة وجميع الأذواق، كل درجة من صبغات تخصيل شعر أشقر تعطي انطباعًا فريدًا ومميزًا بين الفاتح الناعم والداكن الأكثر جاذبية وتألق.

خصل شعر أشقر ذهبي

الشعر الأشقر الذهبي البراق هو لوحة خيالية ناعمة، يلائم تصميم خصل شعر أشقر ذهبي معظم ألوان البشرة، جذاب ومتعدد الألوان يشع مثل خيوط الشمس بدرجات العسل، والنحاسي، والبرونز، ليسفر عن جاذبية وإطلالة استثنائية.

خصل شعر اشقر غامق

مزيج مذهل من درجات الأشقر والبني، لتكوين خصل شعر اشقر غامق مثالية للسمراوات اللاتي يرغبن في تفتيح شعرهن، أو الشقراوات اللاتي يرغبن في تجربة ظل أغمق، ليظهرن بإحدى درجات الاشقر الغامق الكلاسيكية، مثل الكراميل، والأومبري، والشوكولاته.

 

قد يعجبك أيضًا: هايلايت شعر أسود مع خصل أحمر ولون شعر خمري أو صبغة شعر مارون

خصل شعر أشقر فاتح

خصل شعر أشقر فاتح مميزة تعطي مظهر جريء وعصري، أشبه بموجات الشاطئ المالحة، للمرأة الأكثر أناقة وجاذبية التي ترغب في إضافة لمسة انتعاش خصل أشقر فاتح لشعرها، سواء بلون الفضة، أو الجليد، أو اللؤلؤ. [1]

خصل شعر اشقر رمادي

إلى عشاق الألوان العصرية والفاتنة، تعد خصل شعر اشقر رمادي مناسبة لهم بشكل مثالي، سواء كان الشعر طويل أو قصير، تعزز النغمات الرمادية لأجمل صبغات خصل أشقر رمادي الطلة الشبابية المشرقة، خاصةً عند الجمع بين جذور الشعر الداكنة مع خصل رمادي شقراء بدرجة ملائمة للون الشعر الطبيعي.

خصل شعر اشقر ثلجي

تعد صبغات شعر أشقر خصل باللون الثلجي لمسة ترندي مميزة للغاية، والتي تلائم مختلف ألوان البشرة وكل ألوان الشعر بجدارة، فكما يناسب الشعر الفاتح الأشقر خصل شعر ثلجي رائعة، يمكن عمل خصل ثلجي على شعر بني للظهور بإطلالة استثنائية غاية في الجاذبية والأناقة.

خصل شعر اشقر زيتوني

صبغه خصل أشقر زيتوني صيحة جمالية منتشرة منذ سنوات ومحببة لكثير من المستخدمين، حيث تلائم معظم درجات البشرة وتسريحات الشعر المختلفة، يمكن صبغ خصل زيتوني لشعر داكن أو متوسط بطبيعته، كذلك تناسب خصل شعر اشقر زيتوني الشعر الفاتح والمصبوغ، حيث تضفي عليه إشراقة لامعة خاطفة للأنظار وبشكل خاص تحت أشعة الشمس.

خصل شعر بلاتيني رمادي

يعد شعر أشقر خصل بلاتيني رمادية محايد لجميع ألوان البشرة، وهي درجة معدنية مقاربة للفضة والأشقر الحجري، مع لمسة لؤلؤية خلابة، ولعل أجمل ظهور لصبغة خصل شعر بلاتيني رمادي عند إضافتها إلى جذور بلون أغمق قليلاً، لتسفر عن مزيج انسيابي مدهش من الألوان واللمعان تحت الإضاءة.

 

قد تهتم لقراءة: لوني شعرك بصبغات شعر خصل رمادي لإطلالة جريئة وجذابة

المحافظة على صبغة شعر خصل أشقر

تساعد النصائح والإرشادات التالية في الحفاظ على لون صبغة خصل شعر أشقر زاهية وثابتة لأطول فترة ممكنة:

 

  • حماية الشعر من الحرارة العالية، من خلال تجنب غسله بالماء الساخن، أو تصفيف باستخدام أدوات التصفيف بالحرارة، أو على الأقل استخدام واقي حرارة الشعر قبل الصفيف.

  • غسل الشعر بالشامبو البنفسجي المخصص لغسل الشعر المشقر للحفاظ على درجة لون الصبغة وثباتها.

  • الحرص على ترطيب الشعر دائمًا باستخدام البلسم المخصص، وذلك لأن ترطيب الشعر المصبوغ ضروري لمنعه من التقصف، والجفاف، والهيشان، ويعزز صحة ولمعان الشعر المصبوغ. 

  • تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس الذي قد يحول لون صبغة خصل شعر أشقر إلى ظل برتقالي نحاسي، والحرص على ارتداء قبعة أو غطاء للرأس عند الاضطرار إلى الخروج في الشمس.

  • استخدام مرشح الدش للمساعدة في منع رواسب الكلور والحديد، التي يمكن أن تؤثر على درجة لون صبغة الشعر الأشقر وتقلل من زهوته ولمعانه. 

  • الحذر عند استخدام زيوت الشعر الطبيعية، التي حتى وإن كانت مفيدة لصحة الشعر فقد لا توائم الشعر الأشقر المصبوغ وتؤدي إلى تحوله إلى اللون الأصفر أو النحاسي.

  • الالتزام بقناع الترطيب الاسبوعي للشعر، لحماية الشعر المصبوغ من الجذور إلى الأطراف، ووقايته من الجفاف.

  • قص أطراف الشعر شهريًا للحفاظ على المظهر الصحي واللامع للشعر الأشقر المصبوغ، والتخلص من الأطراف التالفة والمتقصفة. [4]

 

نصائح لتخصيل شعر أشقر

قبل البدء في عمل خصل شعر أشقر يجب الانتباه إلى بعض النقاط والنصائح التالية:

 

  • إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام صبغه خصل أشقر، عن طريق وضع كمية صغيرة من الصبغة على منطقة صغيرة من الجلد خلف الأذن، وتركها لمدة 48 ساعة مع ترقب ظهور علامات تدل على الحساسية، مثل الحكة، أو التورم، أو الاحمرار، والتي يجب معها عدم استخدام الصبغة.

  • اختيار صبغه خصل أشقر ذات جودة عالية ومناسبة للون الشعر الطبيعي وطبيعته، والتأكد من أنها لا تزال بفترة صلاحيتها.

  •  تحضير كل الأدوات اللازمة لصبغ الشعر، بما في ذلك وعاء مناسب غير معدني، ومشابك للشعر، وفرشاة الصبغة، وقفازات ومريول بلاستيكي، ومنشفة، وكل ما يلزم غير ذلك.

  • اتباع تعليمات الاستخدام المدونة على عبوة الصبغة بدقة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

  • حماية الجلد المحيط بالشعر من التلطخ بالصبغة عن طريق دهنه بالفازلين.

  • ارتداء القفازات الواقية لحماية اليدين من التلطخ بالصبغة والحرص على ارتدا ما يحمي الملابس أيضًا، مثل المريول البلاستيكي.

  • ترك صبغة شعر خصل أشقر مدة مناسبة على الشعر وفقًا لتعليمات الاستخدام، وعدم تركها لفترة أطول من اللازم، لتجنب تلف الشعر.

  • غسل الشعر جيدًا بعد الصبغ بالشامبو والبلسم المخصصين، للحفاظ على لون الشعر وثباته.

 

قد يعجبك أيضًا: أفضل حناء للشعر في الصيدلية، الحنا لتتألقي بلون طبيعي وصحي

 

وختامًا، وبعد أن تعرفنا على طريقة الحصول على خصل شعر أشقر بمختلف الدرجات، يرجى الانتباه إلى أن العناية الكاملة بالشعر المصبوغ هي ضرورة هامة للغاية، أولاً لحماية درجة لون الصبغة وإطالة عمرها، وثانيًا للحفاظ على رطوبة الشعر اللازمة وسلامته قدر الإمكان، لأن الكيماويات بالصبغة قد تؤثر سلبًا على صحة الشعر، وقوته، ولمعانه، في حال عدم إعطائه العناية والاهتمام الكافي.

الكلمات المفتاحية:

صيدلانية
صيدلانية حاصلة على بكالريوس الصيدلة من جامعة أسيوط، ومهتمة بالتثقيف الطبي والصحي وكتابة المقالات خاصة في مجال صحة المرأة والطفل.
عرض جميع المقالات