أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع، تعرفي على سر البشرة المشرقة

  • مشاركة:
امرأة تضع على وجهها كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع

تعتبر مشكلة تغير لون البشرة من الأمور الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، خاصةً الذين يعانون من لون بشرة داكن أو أسمر نتيجة التعرض للشمس، أو الحروق، وغيرها من الأسباب.

بسبب هذا الإزعاج الذي يتسبب به تغير لون البشرة إلى اللون الداكن، ظهرت الكثير من المنتجات التي تهدف إلى تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وجمالًا، غالبًا ما تحتوي كريمات تبييض البشرة على مكونات طبيعية فعالة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مع الحفاظ على ترطيب الجلد.

في هذا المقال، سوف نتحدث عن مكونات كريمات تفتيح البشرة السمراء في أسبوع، وكيفية استخدامها بشكل صحيح، بالإضافة إلى المخاطر التي قد تنتج عن استخدامها، كما نتوقع أفضل كريم لتبييض الوجه مجرب من قبل النساء.

نجيب أيضًا على الأسئلة المتكررة مثل: كيف افتح لون بشرتي بسرعه؟ وما هو احسن كريم لتفتيح البشرة؟

اسأل الآن!

يمكنك الآن سؤال رعاية مجانًا عن كل ما يشغلك من موضوعات حول الصحة، والطفل، والأمومة، والعناية بالبشرة والشعر، سيجيبك مجموعة من الأطباء والصيادلة المتخصصين، تابعنا لمعرفة الإجابة على الموقع دون ذكر اسمك

كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع

هل يمكن أن نرى تأثير كريمات تبييض البشرة في أسبوع واحد بالفعل؟ نعم يمكن ذلك عن طريق استخدام واقي من الشمس بالنهار، واستخدام الكريم المبيض للبشرة السمراء على المناطق الداكنة من الوجه والرقبة مرتين يوميًا بعد تنظيف البشرة جيدًا وتجفيفها.

 

تستطيع المرأة أن تلاحظ الفرق في لون البشرة خلال أسبوع واحد فقط، لكن يوصى دائمًا بالاستمرار في استعمال كريم تفتيح الوجه سريع المفعول مدة لا تقل عن شهرين للوصول إلى النتيجة المرجوة، فيما يلي قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء الداكنة.

 

اقرأ للمزيد: كم يستمر احمرار الوجه بعد التقشير البارد والكيميائي؟

كريم الليمون لتبييض البشرة السمراء في اسبوع

تستخدم خلطة كريمات تفتيح البشرة السمراء المحتوية على الليمون على نطاق واسع لتفتيح لون البشرة الداكنة، للأسباب التالية: (1)

  • الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل كعامل مبيض طبيعي للبشرة.

  • يحتوي على فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الميلانين في البشرة، لذا يعتبره الكثيرون أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع.

  •  بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون على خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على تقليل التجاعيد وتحسين مظهر البشرة، مما يجعله قابل للاستخدام ككريم لتبييض البشرة السمراء في اسبوع.

 

ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن استخدام الليمون مباشرة على البشرة قد يؤدي إلى حدوث تهيج أو حروق. ولهذا السبب، يجب استخدام الكريمات المحتوية على الليمون بحذر وفقًا للتعليمات المرفقة مع المنتج.

 

كما يجب الحرص على عدم تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة أثناء استخدام الكريمات المحتوية على الليمون، حيث يمكن أن تتسبب هذه الأشعة في تحفيز إنتاج الميلانين وعكس تأثير تفتيح البشرة الذي يوفره استخدام الليمون.

 

قد يعجبك ايضًا: طريقة عمل ماسكات للوجه في البيت خطوة بخطوة

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع

هل كريم العسل أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع؟ يعتبر العسل من المواد الطبيعية الفعالة في تفتيح لون البشرة الداكنة، ولذلك تم استخدامه في الكثير من المنتجات التي تهدف إلى تفتيح البشرة، بالإضافة إلى فوائده الأخرى للجلد وهي كالتالي: (2)

 

  • يحتوي العسل على مركبات مضادة للأكسدة والتي تعمل على تقليل التلف الذي تتعرض له الخلايا بسبب التعرض للشمس والتلوث والعوامل الخارجية الأخرى.

  • يساعد العسل على تجديد الخلايا الجلدية المتضررة وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة.

  • يوحد كريم تفتيح البشرة السمراء بسرعة المحتوي على العسل لون الجلد ويزيل زيادة التصبغات على شكل نمش أو بقع.

  • يرطب العسل البشرة ويحميها من الجفاف، ويحسن من حالة الجلد المتهيج.

 

تساعد كل العوامل السابقة في تفتيح البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة، نتيجة لكل تلك المزايا يعتبر كريم التبييض المحتوي على العسل افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء.

 

يمكنك قراءة: كيف اتخلص من النمش على الوجه؟

جيل الصبار لتبييض الوجه في اسبوع مجرب

يعتبر جيل الصبار مكونًا شائعًا في الكريمات المستخدمة لتبييض لون البشرة السمراء الداكنة. فعند تطبيق خلطة كريمات تفتيح البشرة السمراء المحتوية على جل الصبار على البشرة، فإن الجيل يعمل على تهدئة الجلد وترطيبه، وبالتالي يمكن تحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وتوهجًا.

 

علاوة على ذلك، يحتوي كريم تفتيح البشرة السمراء المصنع من جيل الصبار على مضادات الأكسدة الطبيعية، مثل فيتامين C و E وفيتامينات B المفيدة للبشرة، والتي يمكن أن تساعد على تقليل البقع الداكنة والنمش وتحفيز نمو خلايا جديدة للبشرة.

 

ينصح بكريم جيل الصبار كأفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء، لأنه مكون طبيعي وآمن على البشرة، ولا يسبب التهيج أو الحساسية، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في تفتيح لون بشرتهم بشكل آمن وفعال.

 

هل قرأت؟ ماسك الجيلاتين والقهوة للبشرة الدهنية، وطريقة عمله

البابايا أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع

يعتبر كريم فاكهة البابايا نتيجة التجارب أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء وأكثرهم آمانًا، حيث يتميز البابايا بالمزايا التالية:

  • تحتوي البابايا على الفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها بالعناصر الغذائية اللازمة لصحتها.

  • يمكن لمستخلصات البابايا الطبيعية مثل البابين تفتيح لون البشرة السمراء وتحسين مرونتها ومظهرها العام.

  • يمكن استخدام كريمات البابايا على البشرة لمدة من 4-6 أسابيع لتبييض لون البشرة الداكنة.

  • تعتبر كريمات البابايا خيارًا آمنًا وفعالًا للأشخاص الذين يرغبون في تفتيح لون بشرتهم دون اللجوء إلى المواد الكيميائية القاسية.

  • يمكن أن تكون البابايا ذات تأثير مضاد للأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

 

قد يعجبك أيضًا: علاج حب الشباب في الوجه خطوة بخطوة

 

كلمة من رعاية

 

يزدحم السوق بمختلف أنواع كريمات تفتيح البشرة السمراء، يوصى عند اختيار كريمات التبييض بقراءة الملصق على العبوة والتأكد من وجود مركبات طبيعية مثل الليمون، والعسل، والبابايا، والابتعاد عن الكيماويات الضارة لتبييض البشرة السمراء، فهي تعمل على تهييج الجلد وتحسسه.

 

ينصح أيضًا بتجربة كريم تبييض الوجه على جزء صغير من الجلد خلاف الوجه، تحسبًا للحساسية من المكونات، في حال عدم التحسس يستخدم الكريم بأمان.

 

يمكن استخدام خلطة كريمات لتفتيح البشرة في اسبوع عن طريق إضافة نوعين أو أكثر من تلك الكريمات المبيضة معًا، للاستفادة من جميع المركبات، شرط أن تحتوي على مكونات طبيعية.

 

للمزيد اقرأ: ماسكات الوجه الطبيعية للأطفال

الكلمات المفتاحية:

صيدلانية
حاصلة على بكالريوس صيدلة جامعة القاهرة، ومهتمة بالتثقيف العلمي والصحي، خاصة الأدوية والتركيبات المنزلية من مكونات طبيعية.
عرض جميع المقالات