ماسك الجيلاتين والقهوة للبشرة الدهنية، وطريقة عمله

  • مشاركة:

يعد الجيلاتين مكونًا طبيعيًا يستخدم في العديد من الوصفات الجمالية، والتي تعتبر فعالة في ترطيب وتنعيم البشرة. ويمكن استخدامه كمكون رئيسي في صنع ماسك الوجه، خاصةً إذا تم مزجه مع مواد طبيعية أخرى مثل القهوة، أو العسل والحليب.

 

يعتبر ماسك الجيلاتين والقهوة للبشرة الدهنية خيارًا مناسبًا، حيث يعمل على تقليل إفراز الزيوت الزائدة وتنظيف المسام وتفتيح البشرة وتجديدها.

 

تعاني بعض النساء من بشرة دهنية وترغب في تحسين مظهرها وتجديدها، قد يكون استخدام ماسك الجيلاتين بالقهوة هو الحل الأمثل، لكن يجب الحذر من وجود حساسية تجاه الجيلاتين أو القهوة، وينصح بإجراء اختبار الحساسية أولًا.

 

يناقش المقال إمكانية استخدام ماسك الجيلاتين للرؤوس السوداء وتفتيح البشرة خاصة مع البشرة الدهنية، ونعرف كم مره يستخدم قناع الجيلاتين؟ ونوضح طريقة عمل ماسك الجيلاتين والقهوة للبشرة الدهنية بالتفصيل، تابعي القراءة.

اسأل الآن!

يمكنك الآن سؤال رعاية مجانًا عن كل ما يشغلك من موضوعات حول الصحة، والطفل، والأمومة، والعناية بالبشرة والشعر، سيجيبك مجموعة من الأطباء والصيادلة المتخصصين، تابعنا لمعرفة الإجابة على الموقع دون ذكر اسمك

ما هي فوائد الجيلاتين للبشرة الدهنية؟

تعد مشكلة البشرة الدهنية من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، فالإفراط في إنتاج الزهم يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور والحبوب، مما يسبب إحراجًا وعدم الراحة للشخص.

 

لذلك، تبحث الكثير من النساء عن طرق طبيعية للتخلص من مشكلة البشرة الدهنية والحد من إفرازاتها الدهنية المزعجة، فيكثر استخدام ماسك الجيلاتين للبشرة الدهنية، حيث يعتبر من الطرق الفعالة والطبيعية للعناية بالجلد للأسباب التالية:

  • يحتوي الجيلاتين على بروتينات طبيعية تساعد على تقوية البشرة وترطيبها وتحسين مظهرها، وذلك من أهم فوائد الجيلاتين للبشرة الدهنية.

  • يعمل على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة وإضفاء المرونة والإشراقة عليها.

  • يقشر الطبقة الخارجية من البشرة ويتركها ناعمة الملمس.

  • يحد من معدل ظهور الحبوب، والبثور، والرؤوس السوداء.

 

يمكنك قراءة: ماسك الجيلاتين للبشرة الدهنية والحبوب وفوائد غير متوقعة

فوائد ماسك القهوة والجيلاتين للبشرة الدهنية

تستخدم السيدات كثيرًا ماسك من الجيلاتين والقهوة لشد البشرة أو تفتيحها، أو القضاء على الرؤوس السوداء، وتعتبر القهوة من أهم مكونات ماسك الجيلاتين بالقهوة، وهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد على تحسين صحة البشرة وتخفيف الالتهابات. كما يحتوي الجيلاتين على بروتينات طبيعية تعمل على تقوية البشرة وترطيبها وتحسين مظهرها.

 

ولذلك، يعتبر ماسك الجيلاتين بالقهوة خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل زيادة الإفرازات الزيتية، فيما يلي بعضًا من فوائد ماسك الجيلاتين والقهوة للبشرة الدهنية:

  1. يساعد على تقليل إفراز الزهم وتنظيف المسام وإضفاء الإشراقة على البشرة، وتحسين لونها.

  2. يمكن للمرأة الحصول على بشرة صحية ونضرة، والتخلص من مشكلة البشرة الدهنية تمامًا في حال الانتظام على ماسك القهوة والجيلاتين.

  3. يحسن الملمس ويضفي النعومة على الجلد.

  4. يخلص الوجه من الجلد الميت.

  5. تخفف مضادات الأكسدة في القهوة من الالتهابات بالجلد وتحميه من الشوارد الحرة.

  6. يحفز ماسك القهوة والجيلاتين للبشرة الدهنية إنتاج الكولاجين في الجلد.

  7. يعزز من مرونة طبقات الجلد ويحسن من مظهره العام.

  8. ينظم ماسك القهوة والجيلاتين إفراز الزهم وتقليل مظهر اللمعان في البشرة الدهنية.

  9. يمكن استخدام ماسك الجيلاتين والقهوة للرؤوس السوداء وتفتيح البشرة، والتخلص من البثور المحملة بالبكتيريا نتيجة تأثير القهوة المطهر.

  10. يكثر استخدام ماسك الجيلاتين والقهوة لشد البشرة وتقليل التجاعيد، وتأخير مظاهر الشيخوخة، لتأثير القهوة المضاد للأكسدة، مما يبرز فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة الدهنية.

 

يحذر استخدام ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة والهالات السودا حول منطقة العيون، كونها حساسة للجذب أو الشد القوي عند نزع ماسك القهوة والجيلاتين.

 

قد يعجبك أيضًا: إليك أفضل مرطب للبشرة الدهنية

طريقة عمل ماسك الجيلاتين والقهوة للبشرة الدهنية

تعتبر طريقة عمل ماسك الجيلاتين والقهوة سهلة وبسيطة ففي البداية يجب تحضير المكونات التالية:

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الجيلاتين.

  • ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة.

  • ملعقة صغيرة من ماء الورد أو الحليب.

 

الطريقة

  1. يذاب الجيلاتين في حمام ماء.

  2. يخلط الجيلاتين مع القهوة، والحليب أو ماء الورد.

  3. يترك المزيج يبرد لمدة دقيقتين قبل وضعه على الوجه.

  4. يفرد الخليط بواسطة الأصابع أو فرشاة لوضع الماسك على البشرة بطريقة متساوية.

  5. يترك ماسك الجيلاتين والقهوة على البشرة لمدة 15- 20 دقيقة حتى يجف تمامًا.

  6. يزال الماسك برفق بعد ذلك، من أسفل إلى أعلى وللخارج، مع تجنب الشد الزائد للجلد.

  7. يشطف الوجه  بالماء الفاتر لإزالة أي بقايا من ماسك الجيلاتين للبشرة الدهنية.

  8. تغلق المسام عن طريق قطعة من الثلج أو الماء البارد.

  9. يستخدم مرطبًا خفيفًا لترطيب البشرة.

كم مره يستخدم قناع القهوة والجيلاتين؟

يمكن استخدام ماسك الجيلاتين والقهوة وماء الورد على الوجه مرة واحدة في الأسبوع، حتى لا يسبب تجفيفًا للبشرة بسبب تقشيرها وشد الجلد. ومع ذلك، فإن الأمر في استخدامه يعتمد على نوع البشرة والحالة الصحية العامة للشخص.

 

في حال كانت البشرة حساسة أو جافة، قد يكون من الأفضل استخدامه مرة واحدة كل أسبوعين بدلًا من مرة واحدة في الأسبوع، على عكس ماسك الجيلاتين والقهوة للبشرة الدهنية الذي يفضل استخدامه مرة كل أسبوع للسيطرة على مشاكل الجلد الدهني.

 

وفي العموم، يجب الانتباه إلى أن الاستخدام المتكرر والزائد لقناع الجيلاتين يمكن أن يتسبب في تجفيف البشرة وتهيجها، لذلك ينصح بعدم الإفراط في استخدامه، للاستفادة من فوائد الجيلاتين للبشرة الدهنية وتجنب عيوبه.

 

يمكنك قراءة: ما الذي يجب أن تعرفيه عن أضرار ماسك الجيلاتين للبشرة

 

كلمة من رعاية

 

باختصار، يمكن القول أن استخدام ماسك القهوة الجيلاتين للبشرة الدهنية هو خيار رائع للحصول على بشرة صحية وجميلة. يعمل الجيلاتين على شد البشرة وتنظيف المسام، في حين أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على شباب البشرة ومكافحة الالتهابات.

 

يمكن أن يساعد ماسك جيلاتين وقهوة على تقليل الدهون الزائدة في البشرة، ومنحها مظهرًا أكثر نضارة وحيوية، وتنظيفها تنظيفاً عميقاً يمنع ظهور الزهم والبثور لفترات طويلة، شريطة الانتظام في صنع هذا القناع المفيد.

الكلمات المفتاحية:

كاتب طبي
يضم فريق رعاية مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من اطباء، صيادلة، اخصائي تغذية.
عرض جميع المقالات