تسمير البشرة بدون شمس وكريمات تسمير البشرة

  • مشاركة:
سيدة استخدمت تسمير البشرة بدون شمس أو كريمات تسمير البشرة

للبشرة السمراء جمالها وجاذبيتها الخاصة التي يعشقها الكثيرون في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي أدى إلى شيوع إجراءات تسمير البشرة بشكل لا يصدق في مجتمعاتنا على الرغم من المخاطر المحتملة. على مر السنين تطورت طرق تسمير البشرة بحيث أصبحت أكثر توفرًا وسهولة في الاستخدام.

 

تناقش هذه المقالة طريقة تسمير البشرة بالشمس وغير ذلك من طرق تسمير البشرة بدون شمس، وأبرزها وأكثرها سهولة هي كريمات تسمير البشرة، بالإضافة إلى الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة.

اسأل الآن!

يمكنك الآن سؤال رعاية مجانًا عن كل ما يشغلك من موضوعات حول الصحة، والطفل، والأمومة، والعناية بالبشرة والشعر، سيجيبك مجموعة من الأطباء والصيادلة المتخصصين، تابعنا لمعرفة الإجابة على الموقع دون ذكر اسمك

تسمير البشرة بالشمس

يحب الكثير من الناس الاستمتاع بأشعة الشمس كأحد طرق تسمير البشرة البيضاء، والشيء الرائع في تسمير البشرة بالشمس هو جني فوائد التعرض لأشعة الشمس الصحية، وأهمها تعزيز مستويات السيروتونين لإنتاج فيتامين D اللازم لصحة الأسنان، والعظام، والجلد، بالإضافة إلى فوائد التخلص من القلق والتوتر.

 

على هذا يعد تسمير البشرة بالشمس أمرًا فعالاً ومفيدًا طالما كان مراعيًا لبعض الاحتياطات اللازمة لتجنب اضرار تسمير البشرة الناتجة عن التعرض غير المحمي للشمس، بما في ذلك سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، وتعد أهم هذه الاحتياطات كالتالي:

 

  • استخدام واقي من الشمس بمعامل حماية SPF 30 لأنه مناسب لحجب الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B، ولكنه ليس قويًا لدرجة عدم الحصول على السمرة المطلوبة.

  • تقشير البشرة قبل إجراء تسمير البشرة بالشمس، الأمر الذي يساعد على الاسمرار بشكل ناعم ومتساوي.

  • من المفيد استخدام زيوت تسمير البشرة ذات عامل الحماية من الشمس الطبيعي، والتي تساعد في ترطيب البشرة والحصول على سمرة أسرع، مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت الأفوكادو.

  • اختيار وقت تسمير البشرة بالشمس المناسب بعيدًا عن أوقات أشعة الشمس الحارقة والتي عادةً بين الحادية عشر صباحًا والثالثة بعد الظهر، لتجنب أكبر قدر من الضرر بسبب قوة الأشعة.

  • تغيير وضعية الجلوس تحت أشعة الشمس للحصول على سمرة متساوية وتجنب حرق أجزاء معينة من الجسم.

  • تناول الأطعمة الغنية بالليكوبين، مثل الطماطم، والبطيخ، والجوافة، يساعد الليكوبين على حماية البشرة طبيعيًا ضد الأشعة فوق البنفسجية.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البيتا كاروتين، مثل الجزر ، واللفت، والبطاطا الحلوة، لأنه يساعد على تسمير البشرة دون حرقها، كما أنه يفيد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للضوء.

  • أخذ قسطًا من الراحة بالظل على فترات خلال مدة تسمير البشرة بالشمس، لتقليل احتمالية الإصابة بالحروق نتيجة الحرارة الشديدة.

 

هل قرأت: المرطب اولا ام واقي الشمس، هناك فرق ايهما يوضع اولا

تسمير البشرة بدون شمس

تعد طرق تسمير البشرة بدون شمس مفضلة للكثيرين، لأنها أكثر سهولة وأمانًا، إذ لا تتعرض البشرة لخطر الأشعة فوق البنفسجية الضارة بصحة الجلد، ومن أهم طرق تسمير البشرة بدون شمس هي استخدام إما كريمات تسمير البشرة أو حبوب تسمير البشرة، أو طريقة تسمير البشرة طبيعيا في المنزل كما هو في التالي.

تسمير البشرة بالشاي

يحتوي الشاي على حمض التانيك الذي يشكل صبغة مثالية لتسمير البشرة، يمكن تسمير البشرة بالشاي عن طريق غلي 3-4 من أكياس الشاي إلى أن يتحول لون الماء إلى البني الغامق، ثم يوضع المحلول في زجاجة رذاذ بعد أن يبرد ويرش على الجسم، ويوزع على البشرة باستخدام قفازات التسمير أو منشفة.

تسمير البشرة بزيت الزيتون

يمكن اعتبار زيت الزيتون البكر هو أفضل زيت تسمير البشرة بدون شمس، يعمل زيت الزيتون على اختراق الجلد بعمق والتغلغل فيه، فيرطب البشرة ويغذيها ويساعد على جذب حرارة الشمس لإكساب البشرة لونًا برونزيًا ولمعانًا جذابًا.

 

يمكن تسمير البشرة بزيت الزيتون من خلال وضع القليل من الزيت على قطعة صغيرة من القماش ومسح البشرة بها، قبل الاستلقاء تحت أشعة الشمس أو الإضاءة القوية لمدة 30 دقيقة، ثم غسل البشرة.

طريقة تسمير البشرة بالفازلين

يعد استخدام الفازلين من طرق تسمير البشرة بدون شمس لأنه وذلك لأنه يمتص درجات الحرارة ويساعد في تغميق لون البشرة. وتعد طريقة تسمير البشرة بالفازلين فعالة عند استخدام كميات كبيرة نوعًا ما من الفازلين، مع التعرض للحرارة أو الإضاءة العالية.

حبوب تسمير البشرة

وأما عن حبوب تسمير البشرة فهي إحدى طرق تسمير البشرة بدون شمس الغير مفضلة صحيًا، إذ تحتوي حبوب تسمير البشرة عادة على مادة كيميائية تسمى كانثاكسانثين، وهي مسؤولة عن اللون المضاف للون، ولكن استهلاك الكثير من هذه المادة يمكن أن يؤدي إلى تحول لون الجلد إلى اللون البرتقالي أو البني، كما وقد يسبب تلف الكبد ومشاكل في الرؤية.

 

قد يعجبك أيضًا: التقشير الكيميائي للوجه، وما فوائد المقشر الكيميائي للبكيني؟

كريمات تسمير البشرة

تعد كريمات تسمير البشرة من طرق تسمير البشرة بدون شمس الآمنة والفعالة والأكثر شيوعًا للاستخدام بالآونة الأخيرة، فهي من السبل السهلة والسريعة لإكساب البشرة لون السمرة الجذاب بدرجات مختلفة وبشكل آمن دون الحاجة للتعرض للشمس وخطر الأشعة فوق البنفسجية، كما أن معظم أنواع كريمات تسمير البشرة تتضمن عناصر مرطبة وملطفة للبشرة، التي تضمن بقاء البشرة ناعمة ونضرة.

تسمير البشرة البيضاء بكريم كاروت صان

يعد كريم Carrot Cream Plus SPF 15 من أفضل كريمات تسمير البشرة التي تحقق نتائج فعالة وسريعة لإكساب البشرة سمرة جذابة مميزة، إذا يحتوي على زيت الجزر والحناء اللذان يعززان لون البشرة البرونزي لأطول وقت ممكن.

 

 

كريم تسمير البشرة بدون شمس فابيولا 

كريم Fabiola Bronze Tanning Lotion واحد من كريمات تسمير البشرة الفعالة، والذي يكسب البشرة لمعة برونزية رائعة تدوم لفترة إلى 7-10 أيام بعد كل استعمال، كما يحتوي الكريم على مواد طبيعية مرطبة للجلد ومعززة لصحته ونضارته، مثل الألوفيرا، وفيتامين هـ، وزيت جوز الهند، وزيت جوز المكاديميا، ومستخلص الشاي الأخضر.

 

 

طريقة تسمير البشرة بكريم بيور تان رابيد

من أسرع وأنجح كريمات تسمير البشرة بدون شمس كريم Pure Tan Rapid Tan One Hour Tan والذي يعطي درجة الاسمرار المطلوبة في خلال ساعة واحدة للون خفيف، وساعتين للحصول على درجة اسمرار متوسطة، و3 ساعات للحصول على درجة اسمرار أغمق.

 

 

قد تهتم لقراءة: أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع، تعرفي على سر البشرة المشرقة

افضل زيت تسمير البشرة

يمكن استخدام افضل زيت تسمير البشرة بالمنزل من بين أنواع الزيوت الطبيعية التالية للحصول على سمرة جذابة وآمنة:

 

  • زيت الزيتون.

  • زيت اللوز الحلو.

  • زيت جوز الهند.

  • زيت الأفوكادو.

  • زيت بذور المكاديميا.

  • زيت عباد الشمس.

  • زيت البندق.

  • زيت بذور الكيوي.

  • زيت الشاي الأخضر.

  • زيت بذور العنب.

  • زيت السمسم.

  • زيت جنين القمح.

جهاز تسمير البشرة

اجهزة تسمير البشرة هي عبارة عن حمام الشمس الصناعي tanning bed أو sunbed، جهاز تسمير البشرة هو جهاز يعمل على تسمير البشرة بالاشعة فوق البنفسجية، ويكسبها اللون البرونزي المرغوب. يتكون جهاز تسمير البشرة من جزئين، فهو أشبه بالسرير الذي له غطاء مثل حافظة النظارة، وبداخله مصابيح فلورسنت مغطاة من الداخل بالفوسفور، بحيث تنتج طيفًا من الأشعة فوق البنفسجية مماثلة لأشعة الشمس. يكتسب الشخص اللون الخمري الأسمر بعد استلقائه عاريًا داخل جهاز تسمير البشرة لمدة دقائق.

 

قد يكون جهاز تسمير البشرة أحد أسهل وأسرع طرق تسمير البشرة المعروفة، إلا أن التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يحمل بعض المخاطر بنسبة كبيرة، كالتالي:

 

  • شيخوخة الجلد المبكرة.

  • تلف الجلد.

  • سرطان الجلد والورم الميلانيني.

  • تلف العين، التهاب القرنية الضوئي، وإعتام عدسة العين.

  • مشاكل بالجهاز المناعي.

  • التجاعيد وترهل الجلد.

  • احمرار الجلد وظهور بقع صفراء.

  • النمش والتصبغات الجلدية.

 

اقرأ أيضًأ: كم يستمر احمرار الوجه بعد التقشير البارد والكيميائي؟

تسمير البشرة بشكل دائم

في الواقع، لا يمكن تسمير البشرة بشكل دائم، ولا يوجد تان دائم، إذن، كم يدوم تسمير البشرة؟

 

تستمر السمرة المكتسبة بين 7-10 أيام قبل أن تبدأ البشرة في التقشير والتجدد بشكل طبيعي. فقط يمكن إطالة عمر لون التسمير عن طريق تقشير البشرة بشكل جيد قبل التسمير، وترطيب البشرة بالزيوت المرطبة، أو استخدام جل الصبار بعد التسمير ، والتي تساعد جميعها في بقاء السمرة لفترة أطول.

اضرار تسمير البشرة

يمكن أن يكون تسمير البشرة بالشمس أو استخدام اجهزة تسمير البشرة خطيرًا بشكل كبير، حتى أن لون السمرة المكتسب من التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية قد يكون علامة على تلف الجلد وإصابة الحمض النووي للبشرة. وتعد الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة كالتالي:

 

  • تلف خلايا الجلد.

  • ضربة شمس.

  • تسريع ظهور علامات الشيخوخة.

  • تلف العين.

  • قمع الجهاز المناعي.

  • سرطان الجلد، بما في ذلك بسرطان الخلايا القاعدية، وسرطان الخلايا الحرشفية، والورم الميلانيني.

 

كلمة من رعاية

 

وبعد أن تعرفنا على طرق تسمير البشرة المختلفة وأفضل كريمات تسمير البشرة، نرى أنه أكثر طرق تسمير البشرة أمانًا هي تسمير البشرة بدون شمس ودون التعرض إلى أي قدر من الأشعة فوق البنفسجية، مما يساعد في الحصول على سمرة طبيعية آمنة دون التعرض لأي من اخطار تسمير البشرة.

 

قد يعجبك أيضًا: ما اضرار التقشير الكيميائي للبشرة؟

أسئلة شائعة حول تسمير البشرة بدون شمس

كيف تسمر بشرتك بدون شمس؟

لتسمير بشرتك بدون تعرضها لأشعة الشمس، يمكنك استخدام منتجات التسمير الذاتي مثل كريمات التسمير أو البخاخات ذاتية لتلوين.

ما الأشياء التي تسمر الوجه؟

تعرض الوجه لأشعة الشمس بشكل مباشر يمكن أن يساهم في تسميره.

كيف أحصل على بشرة سمراء؟

يمكنك الحصول على بشرة سمراء عن طريق التعرض الطويل لأشعة الشمس أو باستخدام منتجات التسمير الذاتي.

هل التسمير الذاتي مضر؟

بشكل عام، التسمير الذاتي ليس ضارًا للبشرة، ولكن يفضل استخدامه بحذر وفقاً لتوجيهات الاستخدام.

كيف تصبح أسمر البشرة؟

لتصبح أسمر البشرة، يمكنك التعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم أو استخدام منتجات التسمير.

ما هو تسمير البشرة؟

تسمير البشرة هو عملية تعريض البشرة للشمس أو استخدام منتجات لإضفاء لون برونزي عليها.

كيف أصبح برنز؟

لتحقيق لون برونزي على بشرتك، يمكنك استخدام منتجات التسمير الذاتي أو زيارة اصولانات المخصصة لذلك.

كيف أعمل تان للوجه؟

يمكنك تحقيق لون تان للوجه عن طريق استخدام كريمات التسمير الذاتي المخصصة للوجه وتوزيعها بشكل متساوٍ على البشرة.

الكلمات المفتاحية:

صيدلانية
صيدلانية حاصلة على بكالريوس الصيدلة من جامعة أسيوط، ومهتمة بالتثقيف الطبي والصحي وكتابة المقالات خاصة في مجال صحة المرأة والطفل.
عرض جميع المقالات